منع برنامج TrueCaller من الوصول لارقامى

| في قسم: | وعَلَّقَ عليها: 0 شخص
بسم الله الرحمن الرحيم

Truecaller-Global-directory-Icon 


لطالما عانى العديد منا من برامج كشف اسم صاحب الرقم ، والتي باتت اساسية في كل جهاز فحوالي 70% من مستخدمي البرامج الذكية تهتم بتحميل واستخدام هذا النوع من البرامج ، كونه يكشف هوية المتصل .
ومع بدأ ظهور هذه البرامج بدأت الناس تشكوا من سوء استخدامه فالبعض يبحث بطريقة عشوائية … و انتم ادرى بما يحصل بعد ذلك منع برنامج TrueCaller من الوصول لارقامى.
كيف يعمل برنامج TrueCaller – اي كيف يفوم بالحصول على معلومات الارقام ؟
عندما يقوم المستخدم بتثبيته يطلب منه صلاحية الوصول للاسماء ( اي الاسماء المحفوظة على الهاتف ) و من ثم يقوم بارسالها لقاعدة بيانات الشركة وحفظها فيها وبالتالي في كل عملية بحث عن رقم يتم استدعاء الاسم المقابل له من قاعدة البيانات واظهارها ( اي ارسالها الى البرنامج اذا صح التعبير.
يعني مثلا لو احد اصحابي قام بحفظ رقمي لديه و بأسم mad hackerz وقام بتحميل truecaller من المحتمل ان يظهر اسمي mad hackerz على البرنامج عند البحث بالرقم بعد السماح للبرنامج بالوصول للاسماء وارسالها لقاعدة بيانات الشركة.
منع برنامج TrueCaller من الوصول لارقامى
هل يعتبر برنامج TrueCaller مخالف للقانون ؟ ولماذا 
برنامج تروكولر لا يعتبر مخالف للقانون ، لانه يعتبر كل من يقوم بتحميل البرنامج و السماح له بالوصول الى الارقام ” متطوع ” وذلك مذكور في شروط والأحكام البرنامج و ان السماح للبرنامج بالوصول للارقام تعود للمستخدم. اي ان المستخدم مخير في ذلك وغير مجبور.
منع برنامج TrueCaller من الوصول لارقامى
البرنامج لايحصل على معلوماته من جهات سرية او خاصة ( مثل معلومات خاصة بالدولة )
منع برنامج TrueCaller من الوصول لارقامى
ومن جهة اخرى فانه يسمح لاي شخص منع اسمه من الظهور.
اما اليوم فسوف أشرح طريقة حجب اسمك من الظهور في برنامج TrueCaller وهو البرنامج الاكثر استخداما في هذا المجال ، هذه الطريقة لا تعتمد على برنامج او طريقة جديدة مثلا، انما هي خاصية توفرها الشركة المبرمجة كما ذكرت سابقا ، لكن العديد منا يجهلها … سانشرها لتعم الفائدة فقط
  • ادخل الرقم المراد حذفه مع رمز البلد على سبيل المثال +9610455178
  • ادخل الكلمة الموجودة في الصورة ( Capatcha )
  • اضغط على Unlist
1



منع برنامج TrueCaller من الوصول لارقامى
بعد ذلك سوف تظهر امامك رسالة لتاكيد طلبك اي تاكيد حجب اسمك اثناء البحث في TrueCaller
2
بعد ذلك سيظهر لك نص صغير يعلمك بانه تم ازالة رقمك نهائيا من قائمة TrueCaller ، وقد ياخذ ذلك حوالى ساعة ( ذلك يعني انه بعد ساعة كحد اقصى سوف يتم مسح رقمك )
وهذه نتيجة نهائية كما سيظهر رقمك في البرنامج . ( صورة من جهاز بلاك بري )
منع برنامج TrueCaller من الوصول لارقامى
wuf6q


اتمنى ان تكون استفدت من الموضوع ، يرجى نشره  لتعم الفائدة على الجميع .

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يمكنك إضافة تعليقك هنا ، شبكة تطوير تُقدّر تعليقاتكم بشدة، مادامت تلتزم بالآداب العامه وليس بها أي إساءه او عنف. يرجى الالتزام بإستخدام اللغة العربية الفصحى قدر المستطاع عند التعليق.

+
+