حسوب: شركة حسوب Hsoub

| في قسم: | وعَلَّقَ عليها: 0 شخص
شركة حسوب Hsoub
بسم الله الرحمن الرحيم.
أهلاً ومرحباً بكم من جديد أعضاء وزوار مدونة تطوير المواقع . كما تحدثنا سابقاً عن موقع خمسات Khamsat اليوم بإذن الله تعالى سوف نتحدث عن الشركة المالكة لهذا الموقع الشهير ألا وهى شركة حسوب Hsoub الشركة التى احتلت مكانة كبيرة وسط المواقع العربية الكبرى فى وقت قصير جداً. هذة الشركة الكبيرة التى فى الفترة القصيرة الفائتة قد أثبتت انها تمتلك فريق عمل على قدر عالى من الخبرة والتخطيط الصحيح والتى اثبتت مقدرتها على تحقيق ارباح كبيرة عن طريق الاستثمار فى مشاريع ناجحة.  وهذا مادفعنى لإختيار هذه الشركة كموضوع لحديثنا اليوم فى قسم مواقع هامة وهو القسم الذى احاول من خلالة فتح نافذة على عدد من المواقع الهامة لكى تفتح افاقاً امامك للبحث فى عقلك عن فكرة قد تكون هى البذرة لموقع ناجح فلا تنسى ان موقع كالفيس بوك Facebook او تويتر Twitter و يوتيوب YouTube وجوجل Google نفسة حتى قد بدأوا جميعاً بفكرة وتحولوا الآن لشركات تطرح اسهمها للإكتتاب العام فى أكبر البورصات العالمية وأصبح مالكيها أغنى اغنياء العالم مثل: بيل جيتس مالك شركة ميكروسوفت Microsoft قد أصبح أغنى رجل فى العالم لعام 2013 بثروة قد تخطت 70 مليار دولار أى مايعادل 50 مليار جنية مصرى. أعتذر عن خروجنا عن موضوعنا ولكن اردت فقط ان اُنبه عقلك فقط الى مقدار المكانة التى قد تصل لها والارباح التى قد تحققها من وراء فكرة واحدة ناجحة ، والآن فلنكمل حديثنا عن شركة حسوب Hsoub التى قد صعدت درجات غير قليلة فى سلم النجاح تجاه الوصول للقمة.




شركة حسوب Hsoub قد اطلقت العديد من المشاريع الناجحة التى كان اولها مشروع إعلانات حسوب Hsoub Ads وأيضاً موقع خمسات Khamsat ثم تبعته بموقع آرابيا. آى أو Arabia.io  ثم  منصةأسناد ثم أخيراً موقع إشتريت وذلك بالاضافة الى بعض الخدمات الاخرى مثل آرابيا ويكلى Arabia Weekly و كابتشا حسوب  Hsoub Captcha والتى تعد أفضل كابتشا عربية . وفى رأيى فإن شركة ناجحة مثل حسوب لن تقف عند هذا الحد بل أعتقد أنه قريباً جداً سوف نجدها بإذن الله تُطلق موقعاً أو خدمة جديدة والتى سوف تضيف الى رصيدها الكبير فى عالم الانترنت العربى.

إعلانات حسوب Hsoub Ads كان المشروع الاولى او الفكرة الاولى التى بدأت بها الشركة فى مجال الاستثمار فى عالم الويب العربى والذى كان على حسب قول الشركة " محاولة لحل مُشكلة فقر الانترنت العربى وإحتياجة لشبكات اعلانية ناجحة تحقق معادلة ناجحة مُرضية لكل من المُعلن والناشر والوكالة نفسها " وهذا فى رأيى ماكان أحد الدوافع البارزة التى دفعت الشبكة للنجاح وهى فقر الشبكات الاعلانية العربية حيث نجد اعلانات أدسنس والتى ملها أصحاب المواقع العربية حيث وجدوا انها غير مُرضية لهم فلقد ظلت الشركة تُخفض من اسعار الضغطات لجذب مُعلنين عرب وهو مالم يُحقق العائد المنشود من قبل الناشرين مما جعلهم فى أمس الحاجة لشبكة اعلانية تكون عربية فى المقام الاول وهذا فى رأيى ما أوجد إعلانات حسوب Hsoub Ads على الساحة وساعدها أيضاً على تحقيق النجاح الرائع التى قامت بتحقيقة. جدير بالذكر أيضاً ان تنوع الخدمات التى تقدمها الشبكة والتى كان فيها خدمة رائعة لم يعرف عنها العرب فى ادسنس من قبل وذلك لأنها لم تقدمها إلا بعد أن قدمتها حسوب حيث لاحظت حديثاً أثناء تجولى فى الانترنت أن جوجل أدسنس باتت تُقدم هذه الخدمة الآن ، وهذة الخدمة هى خدمة متجر الاعلانات الذى يساعدك على بيع مساحات اعلانية فى موقعك للمستأجر عن طريق إعلانات حسوب Hsoub Ads التى توفر لكلاكما الضمان على وفاء كلا الطرفين بإلتزاماتة وفى رأيى فإن إعلانات حسوب Hsoub Ads قد اقتبست فكرة هذة الخدمة من الشبكة الاعلانية العالمية الكبيرة "باى سيل أدس Buy Sell Ads". والجدير بالذكر ان الشركة تحصل على عمولة قدرها 20% فى جميع خدماتها وهى اقل من العمولة التى تأخذها أدسنس التى على الاقل تصل الى 35% كما قرأت فى موقع أجنبى موثوق.

موقع خمسات Khamsat والذى قد قمت بكتابة مقال تفصيلى عنه سابقاً فى المدونة يمكنك قراءته من هنا .وسوف تجد فى المقال شرح لتاريخ الموقع وبدايته ومؤسسه الاصلى وسعر البيع لحسوب وسبب البيع وتعقيبة على نجاح الموقع وتحقيقه لارباح ضخمة إلخ...

بالإضافة الى بعض المواقع والخدمات الاخرى التى تقدمها الشركة والتى سوف نتطلع لها قريباً جداً جداً "فى الحقيقة المقالات يتم كتابتها وتجهيزها فى الوقت الراهن" والتى قد يتم نشرها على المدونة قريباً. ويمكنك متابعتها من خلال الاشتراك فى المدونة او متابعتها من وقت لآخر.

          والآن دعنا نعود لموضوعنا فكما قلت سابقاً فالشركة لديها العديد من المشاريع الناجحة التى وبحق تخدم المستخدمين العرب وهنا ينبغى ان نشير لموقع خمسات والذى تعدى عدد مستخدميه 100,000 مُستخدم بين مُقدم خدمات او مُستفيد. وكان ايضاً من اسباب نجاح الشركة بحثها عن المصداقية فى تقديم الخدمات مثل: منعها لتسجيل المواقع أو المدونات المجانية فى شبكتها الإعلانية وذلك لأنها تقول "أن هذة المواقع والمدونات يقوم أصحابها بإنشائها لغرض اساسى وهو الربح المادى وليس تقديم محتوى مُفيد للزوار". ويرجى الاشارة هنا الى مصداقية الشركة حيث قد قامت بقبول مدونتنا مدونة تطوير المواقع بعدما ان تأكدت يدوياً وبدقة من محتوى المدونة ومن ترتيبها وعدد الروابط الخارجية بها إلخ... والتى أكدت لها أنا المدونة ذات أهلية للإشتراك فى الشبكة بالرغم من انها على دومين مجانى "شئٌ من الأفتخار بمدونتى هههه".

أما إذا كان لديك موقع او مدونة مجانية وتريد الاشتراك بها فيجب عليك قراءه هذا المقال: الاشتراك فىاعلانات حسوب بموقع مجانى.
رابط الشركة: حسوب
وفى النهاية أود أن اشكركم على قراءه المقال حتى النهاية ومتابعتكم للمدونة وأود ان أذكركم بالنهاية التى أختم بها مواضيعى وهى ان فكرة قد تصنع من أغنى رجل فى العالم.
فأين فكرتك أنت؟ ولماذا لا تُظهرها للنور؟
فإذا كانت لديك أى فكرة تعتقد أنها سوف تفيد فقط قُم بإدراجها فى تعليق ونحن هنا فى مدونة تطوير المواقع نعدك بأننا سوف نحرص على ان نجد لها من يتبناها ويصعد بها للنور فمن يعلم " رُب ضاره... نافعة ".
وفى النهاية أتمنى ان اكون قد افدتكم وان اكون حركت فيكم روح التفكير الخلّاق فلعل وعسى تكون صاحب أكبر موقع عربى فى خلال الاشهر او السنوات القادمة بإذن الله، ولا تنسى ان ثمن المعرفة ثمين ولكن هنا هو فقط دعوة لى ولوالدتى عن ظهر غيب.    شكراً...

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يمكنك إضافة تعليقك هنا ، شبكة تطوير تُقدّر تعليقاتكم بشدة، مادامت تلتزم بالآداب العامه وليس بها أي إساءه او عنف. يرجى الالتزام بإستخدام اللغة العربية الفصحى قدر المستطاع عند التعليق.

+
+