تصفح ارشيف اى موقع فى العالم واعرف تاريخ اى موقع

| في قسم: | وعَلَّقَ عليها: 2 شخص
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ، اليوم عندنا موضوع جميل ورائع مفيد لاصحاب المواقع والمطورين والزائرين ، اكيد جاء عليك يوم وشاهدت موقع واردت ان تعرف كيف كان يبدو هذا الموقع فى الماضى اى ان تعرف الارشيف الخاص بة على مر الزمان.

"ماكينة العودة للماضى" او "Way Back Machine" هذة الخدمة مقدمة من منظمة ارشيف الغير ربحية. يقوم الموقع بأخذ نسخ احتياطية من مليارات الصفحات على الانترنت فى اوقات وفترات زمنية مختلفة ويقوم بتخزينها من اجل سهوله تصفحها فى اوقات اخري حتي وإن تم حذف الموقع من الانترنت نهائياً.

 حاليا الموقع يحتوى علىاكثر من 500 مليار صفحة محفوظة يُمكنك تصفحها بكل سهوله ويسر عن طريق زيارة الموقع وكتابة رابط الموقع او الصفحة التى تريد معرفة تاريخها ثم قم بالضغط على "BROWSE HISTORY" وسوف تجد مخطط زمنى لكل النسخ المحفوظة للصفحة او الموقع الذي قمت بإدخال الرابط الخاص به يُمكنك مشاهده كل صفحه عن طريق النقر على التاريخ الذي تم التقاط النسخه فيه.

مثال يمكنك مشاهدة تاريخ شبكة تطوير من هنا

رابط الارشيف: Way Back Machine

التعليقات

  1. شكرررا على هذة المعلومات طبقتها على موقعي
    فيديو الك
    http://www.video-2lak.com/

    ردحذف

يمكنك إضافة تعليقك هنا ، شبكة تطوير تُقدّر تعليقاتكم بشدة، مادامت تلتزم بالآداب العامه وليس بها أي إساءه او عنف. يرجى الالتزام بإستخدام اللغة العربية الفصحى قدر المستطاع عند التعليق.

+
+