مشروع المدونة الناجحة

| في قسم: | وعَلَّقَ عليها: 0 شخص
بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا ومرحبا بكم من جديد اعضاء وزوار شبكة تطوير الكرام ، أما بعد...   اليوم موعدنا بمشيئة الله تعالى مع موضوع اكثر من رائع ومفيد جداً لكل من يرغب فى انشاء مدونة ناجحة سواء اكانت مدونة على منصة #بلوجر او #ووردبريس او اى منصة اخرى.
من اكثر الاخطاء الشائعة لدرجة مخيفة ان معظم من يستخدم منصة #بلوجر للتدوين نجد فى لوحة التحكم الخاصة به اكثر من مدونة ونجد ان الكثير منها كانت فكرة خطرت ببال المستخدم فى وقتها ثم زالت او كما احب ان اطلق عليها "مدونة وقتية او مؤقتة" ، ومن وجهة نظرى المتواضعة ان هذه المدونة غير مفيدة باى شكل من الاشكال للمدون بل على العكس فهى ضارة من ناحية انها تقوم باضاعة وقته الذى سيكون من الافضل لو قام بقضائه فى الاهتمام بالمدونة الرئيسية ، وأيضاً فهى تُعتبر بمثابة تشتيت للذهن الذى من الوجب ان يكون مركزا على تطوير مدونته الرئيسية ولهذا كان من الواجب الاهتمام بمدونة واحدة والتركيز عليها دون غيرها 
حتى يتثنى للمدون تحقيق الهدف المنشود من وراء انشائها سواء أكان ربح مادى ام معنوى ام كلاهما... اذاً مالحل؟؟؟






من رايى ان اى شخص يود ان يخطوا هذه الخطوة تجاه التدوين الاليكترونى ينبغى عليه ان يتبع الخطوات التاليه حتى يتثنى له تحقيق النجاح فى مدونته. وسوف نقوم بتقسيم الخطوات الى ثلاثة اجزاء رئيسية وهم كالآتى:
أولاً: مرحلة ماقبل انشاء المدونة:
وهى المرحلة التى تأتيك فيها فكرة انشاء مدونة الكترونية وينبغى عليك فى هذه المرحلة الاجابة عن الاسئلة التالية:
1. ما الهدف من وراء انشاء المدونة؟
2. هل تمتلك الوقت الكافى للاهتمام بالمدونة؟
3. ماهو المجال الذى تبرع فيه او تجيده؟
4. هل بامكانك ان توصل المعلومة الى القارئ بطريقة سهلة وفى نفس الوقت شيقة؟
5. هل ستكون مادة كتاباتك من رأسك ام سوف تعتمد النقل ام النقل المنقح ام البحث ام خليط من المناهج السابقة؟
والآن بعد الانتهاء من الاجابه على الاسئله السابقة ، يجب ان تعلم ان اجاباتك سوف تكون المنهج الذى سوف تتبعه فى مدونتك. والآن هل انت جاهز لتكون مدون!؟ 
ثانياً: مرحلة انشاء المدونة:
والآن نتجه لمرحلة انشاء المدونة ويمكنك انشاء مدونتك بنفسك سواء على #منصة_بلوجر او على #منصة_ووردبريس تبعاً لما تفضل ويمكنك انشاء المدونة بنفسك او يمكنك الاستعانة باحدى شركات خدمات الاستضافة والتصميم او باحد مقدمى #الخدمات_المُصغّرة مثل اعضاء موقع خمسات او يمكنك الاستعانة بأشخاص ذوى خبرة واحترافية كمثلنا هنا فى شبكة تطوير من خلال الرد على الموضوع او الاتصال بنا من خلال صفحة اتصل بنا وهذا بالطبع سيكون الافضل لك حيث اننا نعلم اى القوالب والتصاميم نستحدم واى الالوان واى الاضافات التى تتلائم مع محتوى مدونتك ومع الهدف من وراء انشائها من ناحية تنسيق الاعلانات وطرق الربح وغيرها.
ثالثاً: مرحلة مابعد انشاء المدونة (التدوين):
والآن نتجه للمرحلة الاخيرة والأهم والأطول من بين المراحل الثلاث وهى مرحلة #التدوين ، والآن يجب ان تحدد هل بمقدورك ان تقوم بالتدوين بمفردك ام انك بحاجة لمدون آخر معك ام فريق تحريرى كامل ، ثم توكل على الله وابدأ فى التدوين.
نصائح هامة لكل مدون من العبد الفقير كاتب الموضوع:
1. لاتجعل من المدونة حبلاً يجرك للنار والعياذ بالله عن طريق نشر المحرمات من افلام وصور اباحية وغيرها.
2. لا تجعل الربح المادى قمه هرم تطلعاتك حتى وان كان الهدف من وراء انشاء المدونة هو #الربح_من_الانترنت لانك بوجهة التفكير هذه سوف تخسر الربح المادى والربح المعنوى ايضاً.
3. اهتم بالمحتوى على قدر استطاعتك وهذا ما نظل نؤكد عليه فى جميع كتبنا ومقالاتنا فلا يوجد شخصان يختلفان على ان "اهم شئ فى وجبة الطعام هو الطعام نفسه وليس الطبق" فبدون الطعام لن تكون هناك حاجة لطبق من الاساس.
4. استمع دائماً لصوت قارئيك واقرأ تعليقاتهم بعناية واعمل على التطوير والتحسين دوماً واحذر تمام الحذر من النقل بدون التنقيح ، ويجب عليك ذكر مصدرك للامانة العلمية واعلم ان هذا سوف يزيد من  مدى احترامك لدى قارئيك لانك شخص أمين.

وفى النهاية... أتمنى ان اكون قد أوصلت مبتغاى من الموضوع دون اطالة او اكثار فى الكلام دون فائدة.
شكراً...

"أسألك اللهم ان تجعله فى ميزان حسناتنا يوم القيامة!".

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يمكنك إضافة تعليقك هنا ، شبكة تطوير تُقدّر تعليقاتكم بشدة، مادامت تلتزم بالآداب العامه وليس بها أي إساءه او عنف. يرجى الالتزام بإستخدام اللغة العربية الفصحى قدر المستطاع عند التعليق.

+
+