تشغيل HTTPS مجاناً فى مدونات بلوجر

| في قسم: | وعَلَّقَ عليها: 2 شخص
قامت بلوجر بتمكين خاصيه لمدونات بلوجر التى تستخدم نطاق المجاني (blogspot.com)، حيث يمكن لجميع المستخدمين الذين لايستخدمون نطاقات مُخصصه مثل: (tatweir.com) ان يقوموا بتفعيل هذه الخدمة المجانيه لمدوناتهم والتى لها العديد من الفوائد فى تأمين المدونه وتشفير البيانات المُرسله بين المتصفح وبين المدونه وأيضاً لها فائده كبيره فى رفع ترتيب المدونه فى نتائج البحث.

ماهو HTTPS وكيف يعمل؟

تشغيل HTTPS مجاناً فى مدونات بلوجر

بروتوكول HTTPS هو بروتوكل لنقل البيانات مثل بروتوكول HTTP الشهير ويُعرف بالعربية بإسم (بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن)، وفائدته فى أنه يقوم بتامين بيانات المستخدمين وتأمين الموقع من هجمات المُخترقين ومن الحجب أيضاً فالمعروف انه لايمكن حجب موقع يستخدم البروتوكول فى اى دوله.


ويتم تأمين البيانات التي يتم ارسالها باستخدام HTTPS عبر بروتوكول أمان طبقة النقل (TLS)، والذي يوفّر ثلاث طبقات حماية أساسية هي:
  1. التشفير: يقوم البروتوكول بتشفير البيانات التي يتم تبادلها بين المستخدم والمدونة او الموقع وذلك لحمايتها من التنصّت والهاكرز. ويعني ذلك أنّه أثناء تصفّح المستخدم لموقع الويب، لا يُمكن لأي شخص "الاستماع" إلى المحادثات التي يجريها، أو تتبّع أنشطته عبر العديد من الصفحات، أو سرقة معلوماته اومراقبه نشاطه على الانترنت.
  2. تكامل البيانات: لا يُمكن تعديل البيانات التي يتم تبادلها بين الزائر والموقع او المدونه أو إتلافها خلال عملية النقل، سواء أكان ذلك عن عمد أو غير ذلك، بدون أن يتم اكتشاف ذلك.
  3. المصادقة: لإثبات أن المستخدمين يتصلون بموقع الويب المقصود. إنه يعمل على الحماية من هجمات الهاكرز والمخترقين.

فائده بروتوكول HTTPS:



بالإضافه الي الفوائد المذكوره فى الاعلى فإن تحديثات جوجل الاخيره قالت بأن المواقع التى تستخدم بروتوكول HTTPS سوف يرتفع ترتيبها فى نتائج البحث وذلك لانها توفر درجه اعلى من التأمين للمستخدمين، ولهذا فإن معظم ان لم يكن جميع المواقع الكبري قد اتجهت الى استخدام بروتوكول HTTPS على غرار مواقع البنوك ومواقع البنوك الاليكترونيه والمواقع التى تعنى بالبيع والشراء وتبادل البيانات الحساسه مثل حسابات البنوك وبطاقات الفيزا وغيرها. وذلك بالاضافه الى انه سوف يجعل المستخدم يشعر بدرجه اعلى من الآمان عند زيارته لمدونتك.

كيفيه تشغيل HTTPS مجاناً فى مدونات بلوجر:

إن تشغيل HTTPS مجاناً فى مدونات بلوجر، ليس بالامر الصعب ولا يتطلب ايه خبره برمجيه او ادخال بيانات او غيره فقط اتبع الخطوات التاليه ولكن تذكر: الخدمه تعمل فقط فى المدونات التى تستخدم نطاق (blogspot.com) المجانى اما اذا كنت تستخدم نطاق مخصص فيجب عليك حينها شراء رخصه SSL من الشركه التى تستضيف الدومين الخاص بك والتى تتجدد سنوياً.

لتمكين HTTPS:



  1. سجل الدخول إلى Blogger.
  2. حدد المدونة المراد تحديثها.
  3. في القائمة اليمنى، انقر على الإعدادات > أساسي > إعدادات HTTPS.
  4. في توفر HTTPS، حدد نعم.
لتعطيل HTTPS، اتبع الخطوات أعلاه واختر لا في توفر HTTPS.  
إذا عطّلت HTTPS، فسيتم إعادة توجيه الزائرين إلى إصدار HTTP غير المشفر من مدونتك. وسيستمر عمل جميع الإشارات المرجعية إلى مدونتك.

التعليقات

  1. هل ممكن شراء تشفيف SSL لمدونة بلوجر ذات النطاق المخصص ؟
    اي شخص لدي الطريقة يرد على هذا التعليق في أقرب وقت ممكن !

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف اخى الكريم، بلوجر لا تدعم تركيب SSL لمدونات بلوجر ذات النطاق المخصص.
      وللقيام بذلك يُمكنك شراخ خدمة كلاود فيلر CloudFlare فهى تدعم تركيب SSL على المنصات التى لاتدعم ذلك ومن بين هذه المنصات بلوجر.
      أتمنى ان أكون قد افدتك

      حذف

يمكنك إضافة تعليقك هنا ، شبكة تطوير تُقدّر تعليقاتكم بشدة، مادامت تلتزم بالآداب العامه وليس بها أي إساءه او عنف. يرجى الالتزام بإستخدام اللغة العربية الفصحى قدر المستطاع عند التعليق.

+
+