كيفية ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10

| في قسم: | وعَلَّقَ عليها: 0 شخص
يواجه مُستخدمى نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت ويندوز 10 من مشكلة عدم إمكانية ايقاف التحديثات التلقائية للويندو، حيث لايتوفر ويندوز 10 على خيار ايقاف التحديثات كما كان متوفر فى كل نسخ الويندوز السابقة مثل ويندوز XP وويندوز 7 وويندوز 8 بنسختيه 8 و 8.1.
كيفية ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10

سبب عدم إمكانية ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10:

في رأيي المتواضع، فإن سبب منع خيار ايقاف التحديثات التلقائية للويندوز في الإصدار الجديد من الويندوز "ويندوز 10"، هو ان الويندوز هو اول اصدارات الويندوز الجديد وهو أقرب ما يكون للنسخ التجريبية "Beta Version" وبالتالي فإن مايكروسوفت تكتشف جديد كل يوم في الويندوز 10 من المعلومات التى تصل لها من اجهزه المُستخدمين بإستمرار وتعمل على إصدار تحديثات لحل هذه المشاكل وتقوم بإرسالها للأجهزه التى تم تنصيب الويندوز 10 عليها.

مزايا وعيوب إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10:

كتابتى لهذا الموضوع او قيامى بنشر الشرح في قناة شبكة تطوير على اليوتيوب لايعنى ان التحديثات شئ ضار حتى يتم إيقاف استلامها بإستمرار، لكن اهمية ايقاف التحديثات هى تخفيض استهلاك البيانات وسحب سرعة الانترنت مما يؤدي الى نقص سرعة الانترنت وهى المشكلة التى نعاني منها اصلاً في بلداننا العربية.
أما بالنسبة للتحديثات فبإمكانك القيام بتحميل التحديثات كلها بعد عده اشهر عند ثبات نظام الويندوز 10 الجديد بإذن الله.

كيف يتم إيقاف تحميل التحديثات التلقائية في الويندوز الجديد ؟

كما ذكرنا سابقاً فإن إعدادات تحديث الويندوز نفسها لاتحتوى على خيار ايقاف استلام التحديثات كما كان موجود فى نسخ الويندوز القديمة، ولكن الطريقة التى سوف تتعرف عليها فى الشرح تعتمد على التحايل على نظام الويندوز، عن طريق تحويل إتصال الإنترنت الى اتصال مُقاس او يتم قياس ارسال وإستلام البيانات من خلاله "Metered Connection".
وبحسب الويندوز نفسه فإن تحويل الاتصال لهذا النوع او تفعيل هذا الخيار يؤدى الى ايقاف بعض التطبيقات التى تستهلك البيانات ومن بينها تحديثات الويندوز التلقائية.

شرح بالفيديو لكيفية ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10:

في الفيديو سوف تجد طريقة ايقاف تحميل التحديثات للويندوز بخطوات بسيطة جداً فشاهد الفيديو...
رابط الفيديو: ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10 | Disable Windows 10 Automatic Updates


لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يمكنك إضافة تعليقك هنا ، شبكة تطوير تُقدّر تعليقاتكم بشدة، مادامت تلتزم بالآداب العامه وليس بها أي إساءه او عنف. يرجى الالتزام بإستخدام اللغة العربية الفصحى قدر المستطاع عند التعليق.

+
+