كيفية اضافة خاصية "اقرأ المزيد" فى بلوجر وتغيير نص "إقرأ المزيد"

| في قسم: | وعَلَّقَ عليها: 0 شخص
المُقتطفات فى بلوجر هو خاصية تُتيح لك اظهار جزء محدد من محتوى تدويناتك او مواضيعك فى الصفحة الرئيسية للمدونة بدلاً من عرض التدوينة بالكامل. بالإضافة الى اظهار جزء محدد من محتوي التدوينة فى الصفحة الرئيسية وصفحات نتائج البحث والوسوم يظهر رابط أسفل المُقطتف "Excerpt" يُوجه القارئ للتدوينة لكى يُكمل قراءتها.

هذه الخاصية مُفيدة فى زيادة سرعة تحميل الصفحة الرئيسية لمدونتك وتحسين طريقة عرض التدوينات بها. فبدلاً من عرض التدوينات بالكامل، يظهر جزء من محتوى التدوينات فى الصفحة الرئيسية بالإضافة الى عنوان التدوينة ورابط لها لإكمال القراءة.



إظهار مُقتطف من التدوينة فى الصفحة الرئيسية للمدونة فى بلوجر

الخطوة الاولى: انشاء تدوينة جديدة او تعديل القديمة

اذا اردت ان تقوم بإنشاء تدوينة جديدة فقم بفتح المُحرر من لوحة تحكم مدونتك وقم بكتابة التدوينة بشكل عادي جداً. أما اذا اردت ان تقوم بتعديل تدوينة قديمة فقم بفتحها فى المحرر من اجل تعديلها عن طريق النقر على رابط "تحرير" اسفل كل تدوينة فى صفحة المشاركات فى لوحة تحكم المدونة فى بلوجر.

الخطوة الثانية: تحديد الجزء الذي سيظهر من التدوينة فى الصفحة الرئيسية

لتحديد الجزء الذي سيظهر من التدوينة فى الصفحة الرئيسية "المُقطتف" قم بالوقوف اسفل هذا الجزء بمؤشر الكتابة فى المحرر ثم قم بالنقر على زر "إدراج رابط انتقال" الموجود فى المحرر وهو عباره عن صفحة مقسومة الى نصفين.

كيفية اضافة خاصية "اقرأ المزيد" فى بلوجر

الخطوة الثالثة: حفظ التغييرات

الآن لقد تم إضافة خاصية اقرأ المزيد للتدوينة، كل ما عليك فعله هو إكمال كتابة التدوينة اذا لم تكن قد كتبتها بالكامل ثم بعد ذلك النقر على زر نشر لنشر التدوينة او حفظ إذا اردت نشرها فيما بعد. أما اذا كانت تدوينة قديمة وأنت تقوم بتعديلها فقم بالضغط على زر تحديث من أجل ان يتم تحديث التدوينة ويظهر زر اقرأ المزيد فى الصفحة الرئيسية لموقعك أسفل مُقطتف التدوينة.

تغيير نص "اقرأ المزيد"

لتغيير نص "إقرأ المزيد" لأي نص آخر مثل "أكمل قراءه التدوينة" قم بالذهاب الى لوحة تحكم مدونة بلوجر » ثم الى التخطيط » ثم اضغط على زر "تحرير" فى اداة "رسائل المدونة الالكترونية" » ثم قم بتغيير النص الموجود فى حقل "نص رابط صفحة التدوينات:" الى ما تريد.

تقبلوا تحياتي
أحمد الجميل

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يمكنك إضافة تعليقك هنا ، شبكة تطوير تُقدّر تعليقاتكم بشدة، مادامت تلتزم بالآداب العامه وليس بها أي إساءه او عنف. يرجى الالتزام بإستخدام اللغة العربية الفصحى قدر المستطاع عند التعليق.

+
+